شركات المطاحن بالمملكة تبدأ تدريب أكثر من 1000 موظف

صرح معالي محافظ المؤسسة  رئيس مجلس إدارة شركات المطاحن بالمملكة المهندس أحمد بن عبدالعزيز الفارس أن شركات المطاحن الأربعة بدأت بتنفيذ الخطة التدريبية للموظفين المعارين من المؤسسة العامة للحبوب تماشيًا مع خصخصة الشركات .

وأوضح  أن التدريب الذي انطلق منذ الأسبوع الماضي يستهدف الموظفين المعارين والبالغ عددهم عددهم 1149 موظف ببرامج تدريبية سلوكية وتخصصية تشمل الموارد البشرية والمستودعات والمشتريات والمالية والتسويق والمبيعات والجودة النوعية والسلامة الصناعية والتشغيل والصيانة والخدمات الفنية  وتشمل المستويات الوظيفية من القيادات وحتى المستوى الرابع من الموظفين. وتنوعت الدورات بين التخطيط الاستراتيجي ومفاتيح الإنتاجية وبناء مؤشرات الأداء، إضافة إلى دورات خاصة بإدارة التغيير والتي من شأنها تسهيل إنتقال الموظفين ضمن خطة التحول من القطاع الحكومي إلى الخاص. 

وأشار المهندس الفارس أن التدريب سيسهم بمشيئة الله الى رفع القدرات العملية والإنتاجية للموظفين والتي تتطلبها مرحلة الخصخصة حيث  تعد الكوادر البشرية المؤهلة أساس نجاح تلك المرحلة. وقد صُممت الدورات لتتماشى مع كافة المستويات الإدارية بما يضمن تحسين مستويات الأداء وتطوير العملية الإنتاجية.

يُذكر أن العمل الفعلي لخصخصة شركات المطاحن الأربعة تحت ملكية صندوق الاستثمارات العامة انطلق من خلال المرحلة الانتقالية  مع بداية العام المالي الحالي وذلك  حسب الخطة الزمنية المحددة والمعتمدة تمهيدا لبدء تسويق تلك الشركات للقطاع الخاص خلال المرحلة القادمة وبعد استكمال المتطلبات اللازمة .

 ويأتي خصخصة هذا القطاع انطلاقًا من رؤية المملكة 2030 في رفع مستوى الجودة وزيادة التنافسية في كافة القطاعات لاسيما الحيوية منها في إطار تحقيق التنمية الاقتصادية المستدامة.


© جميع الحقوق محفوظة للمؤسسة العامة للحبوب 2017 | تصميم وتطوير الإدارة العامة لتقنية المعلومات